صحة وجمال

نصائح للحصول على جسم مثالي😍

ترغب كثير من الفتيات الحصول على جسم مثالي؛ لذلك عليكي اتباع هذه النصائح لاستعادة لياقتك البدنية والظهور بشكل جذاب:

أحصلي على قدر كاف من النوم

إن حرمان نفسك من النوم قد يأدي بك إلى التهلكة لأنك تصبحين عرضة للعديد من الامراض إضافة إلى المعاناة من الإجهاد البدني والعقلي. إنه لمن الضروري الحصول على 8 ساعات من النوم كل ليلة. لأن النوم السليم يساعدك في الحصول على الحياة أفضل ويمساعد حواسك بأن تكون أكثر يقضة وفاعلية أثناء الانهار.

إستهلكي الكثير من الماء

عليك بشرب ما بين لتران وثلاثة لترات يوميا. كما يجب خفض من استهلاك الكافيين أو الشاي إلى الحد الأدنى, خاصة إذا كنت تواجهين مشاكل النوم, وتعويضه بشرب كمية وفيرة من المياه للحصول على أمعاء نظيفة, مما يؤدي إلى تنظيم الهضم فتحصلين على معدة في صحة جيدة.

إبدئي يومك دائما وأبدا بإفطار جيد

على الرغم من أن غالبية الخباراء لا ينصحون باتباع رجيم قاسي, لاكن إذا كنت تخطيطن لتباع هذ،ا النظام الغدائي, تأكدي سيدتي من أنك لن تتخطي وجبة الإفطار. وخلال هذه الوجبة ينصح بتناول أطعمة غنية بالبروتين وبالفيتامين كجزء من وجبة الإفطار. أيضا، لا تنسي إضافة عنصر به كمية جيدة من الدهون الصحية.

تجنبي المشروبات الغازية

لحصول على الجسم الذي تحلمين به, عليك دون أي تفكير أن تتجنبي المشروبات الغازية رغم إغرائها الدائم. لأن القيمة الغذائية لهذه المشروبات غالب ما تقارب الصفر إضافة زيادتها لوزنك. وتشير بعض الدراسات أن استهلاك هذه المشروبات, على المدى البعيد, يمكن أن يأثر سلبا على عظامك وأسنانك.

تجنبي التوتر

إن نمط الحياة الانسان المعاصر يسهل سقوطنا في شراك التوتر الدائم. لذلك، وجب عليك سيدتي محاربة الإجهاد العضلي وخاصة الفركي منه, ومحاولت الاسترخاء للحصول على جسم سليم ومعافى قادر على الاستجابة لمتطلباتك اليومية. يمكن لبعض الممارسات مثل التأمل، واليوغا، والتنفس العميق أن يساعدوك على تخفيف التوتر والحصول على جسم أفضل.

مارسي الرياضة

تأكدي من ممارسة الرياضة من 4 إلى 5 مرات في الأسبوع لمدة تتراوح بين 40 و 45 دقيقة في كل حصة. يمكن لركض الخفيف أو المشي السريع أن يساعدك على استعادة بعض من شكلك السابق. اعلمي سيدتي أن التدريبات تفتح عقلك وتساعد الجسمك على حرق الدهون المفرطة. أذن مارسي الرياضة وعودي جسمك عليها.

تناولي الخضار الخضراء

ربما تفتقد الخضار الخضراء ومنتجات الألبان إلى نكهة تثير حاسة الذوق عندك وتجعلكي أكثر رغبة في أكلها, لكن هذا النوع من الخضر يحتوي على جميع العناصر الغذائية الحيوية التي يحتاجها جسم الإنسان. فهي توفر لجسمك سيدتي ما يحتاجه من حديد إلى فيتامين (ب) والكالسيوم, إلى غير ذالك, باختصار الخضر الخضراء توفر كل شيء. لذ لك ينصح العديد من الخبراء باستهلاك الخضروات الخضراء مرتين على الأقل في الأسبوع وشرب الحليب مرة واحدة في اليوم.

نوعي في لون طعامك

تناول الطعام الصحي هو أفضل بداية يمكن لأي أحد أيرغب في تحسين نمط حياته, لكن التنويع في نظهامك الغذائي ماهم جدا لأنه يجعلكي لا تشعرين بالملل وتستمرين في اتباع أسلوب تغذية صحي, إضافة إلى أن جسمك قد يحتاج إلى مكونات الغذائية قد لا تتوفر في الحمية الغذائية المتبعة. لدا وجب تأكد من أن لديك أطعمة متنوعة وتغيير أن تغيري نظام الوجبات بانتظام.

تناولي وجابتك بشكل صحيح

للاستفادة بشكل جيد من الاطعمة التي تتناولينها, فإن أفضل طريقة هي المضغ بشكل جيد. لدا يأكد الكثير من خبراء التغذية على ضرورة مضغ الطعام على الأقل 32 مرة قبل البلع. تأكدي سيدتي من تناول الطعام ببطء. لأن تناول الطعام بسرعة يؤدي إلى إلقاء الطعام في حالة صلبة في المعدة مما يصعب عملية الهضم ويرهق الجهاز الهضمي .

إقفلي هاتفك الذكي

تأكدي من إيقاف الهاتفك الذكي وجميع الأجهزة الإلكترونية الأخرى قبل النوم. وضعها بعيدا عن جسمك لكي يكون نومك نوما صحيا خالية من كل الإشعاعات.

كوني متفائلة

إن الاستيقاظ بدهن يفكر في مخاوف أمس يتدمر الحاضر ويجعلك أسيرة الماضي. حاولي أن تبدئي يومك بابتسامة وأمل جديد فهذا كاف بأن يساعدكي في تجاوز كل المتاعب. باعتبارك أن كل يومك بداية جديدة مع مزج ذلك بالكثير من الطاقة والحماس سوف تحسنين من حياتك وقدرتك على مواجهة الصعاب بشكل أفضل.

نظمي حياتك

إن تنظيم حياتك بوضع كل شيء في مكانه وحسب أهميته سياساعدك بأن تتبعي حميتك ويسهل عليك الحصول على الجسم الذي ترغقين فيه. اعلمي سيدتي أن سوء الإدارة يسامهم بشكل مباشر بخفض ثقتك بنفسك, ويقلل من حماسك, ويعرقل مضيك قدما في أي شيء. ويشمل التنظيم الجيد ارتداء ملابس نظيفة ومرتبة، والحفاظ على نظافة جسمك، لأن العيش في محيط نظيف يساعد على التفائل. حاولي أن تضعي لنفسك جدول عمل يومي إجابي يساعدكي في تنظيم حياتك ويسهل تأقلمكي.

وأخيرا,

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى