أزياء و موضة

طريقة تنظيف أدوات مكياجك

مثلما نهتم بشراء واقتناء أدوات المكياج من الضرورى أن نهتم بتنظيفها أيضًا بطريقة منتظمة وبطريقة صحيحة.

ومن موقع “بولد سكاى” الهندى إليك طريقة ومواعيد تنظيف أدوات مكياج المختلفة:

فرش المكياج

يجب تنظيف فرش المكياج مرة واحدة فى الشهر، وإذا كنتِ تستخدمينها يوميًا ينبغى تطهيرها مرة واحدة أسبوعيًا. ولأن فرش المكياج مصنوعة من شعيرات طبيعية حساسة بالتالى يمكن أن تتلف بسهولة لذلك يجب تنظيفها بانتظام ولطف بزيت جوز الهند أو شامبو الأطفال.

بكرة الرموش

بكرة الرموش هى أفضل أداة تساعدك على منح رموشك شكلاً رائعًا ويجب أن تنظفيها من وقت لآخر باستخدام الماء الفاتر وبعض من عصير الليمون. انقعى البكرة فى الماء تأكدى من استبدال الرأس المطاطية بعد بضعة أشهر.

فرشاة الشعر

يجب تطهير فرشاة الشعر مرة واحدة على الأقل شهريًا لأن تراكم التراب والغبار مع الزيوت الطبيعية على لوحة الفرشاة يسبب إتلاف شعرك ويعرضه للإصابة بالبكتيريا. ولغسل فرشاة الشعر انقعيها فى ماء ممتزج بالشامبو ثم اتركيها تجف تحت الهواء الطبيعى.

مجفف الشعر

معظم الفتيات يستخدمن مجفف الشعر ولكن ينسين تنظيفه بانتظام، ولكن من الضرورى تنظيف المجفف بمساعدة فرشاة أسنان للتخلص من الغبار المتراكم عليه.

اسفنج المكياج

تمامًا مثل فرش المكياج ينبغى تنظيف إسفنج المكياج مرة واحدة أسبوعيًا إذا كنتِ تستخدمينها بانتظام وذلك من خلال نقعها فى الشامبو أو الماء والصابون وتجفيفها تحت الهواء الطبيعى دون تعريضها بشكل مباشر لأشعة الشمس.

مكواة الشعر

يمكنك ملاحظة وجود طبقة سوداء على لوحات الألومنيوم الخاصة بمكواة فرد الشعر عندما لا تهتمى بتنظيف المكواة ومع الوقت ستتراكم ولن يسهل محوها لذلك استخدمى صودا الخبز أو الكحل لمسحها بشكل ناجح دون خدش لوحات المكواة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى