منوعات

كيف تواجه التوتر والاجتهاد يومياً.. بطرق سهلة.. 🤔

بسبب الضغوطات في العمل والأسرة والالتزامات الاجتماعية الأخرى، الأمر الذي يجعلنا دائما في حالة إرهاق، والسعي دائما في التوقف وأخذ نفس عميق..

ويجب الحذرأن المستويات العالية من الإجهاد يمكن أن يكون له تأثير خطير على صحتنا، لذلك من المهم إيجاد طرق لمعالجتها وجعلها أسهل للتعامل مع التحديات اليومية

الرياضة

يمكن أن تكون التمارين الرياضية أو المشي طريقة مناسبة لتخفيف التوتر لأنها تطلق الإندورفين، خاصة عند مشاركة صديق حيث الدعم الاجتماعي، وحال كنت منفردا ستكون وسيلة جيدة للتفكير والتأمل وإعادة تقييم يومك.

التنفس العميق

إذا كنت غير قادر على المشي، يمكنك أن تشعر بتحسن من خلال إدخال تقنية التنفس التي يمكنك القيام بها في أي وقت وفي أي مكان،  اجلس أو استلقِ في مكان هادئ وآمن، مثل سرير أو أرضية في منزلك وضع إحدى يديك على معدتك.

ابدأ التنفس مع العد التنازلي ببطء إلى الرقم ثلاثة، ثم الزفير مع العد التنازلي البطيء نفسه إلى ثلاثة،  اشعر بارتفاع معدتك وهبوطها أثناء الشهيق والزفير.

 كرر هذه التقنية خمس مرات أو طالما أنك بحاجة إلى الاسترخاء.كتابة أفكارك

عندما تشعر بالتوتر، خذ بضع دقائق لكتابة ملاحظات قصيرة حول ما تشعر به أو كيف يسير يومك،  يمكنك القيام بذلك في جهاز كمبيوتر محمول أو في تطبيق الملاحظات على هاتفك، ركز على التعبير عن مشاعرك لتخفيف بعض التوتر.

كتابة الافكار

عندما تشعر بالتوتر، خذ بضع دقائق لكتابة ملاحظات قصيرة حول ما تشعر به أو كيف يسير يومك،  يمكنك القيام بذلك في جهاز كمبيوتر محمول أو في تطبيق الملاحظات على هاتفك، ركز على التعبير عن مشاعرك لتخفيف بعض التوتر.

اعداد قائمة الإيجابيات

يقول الخبراء أننا عندما نكون تحت الضغط، فإننا نميل إلى التركيز على الأجزاء السلبية في الحياة بدلاً من الأجزاء الإيجابية،  أحيانًا نقوم بتضخيم المواقف العصيبة بالطريقة التي نلاحظها به، لذلك حاول ابتكار ثلاثة أشياء جيدة حدثت لك اليوم واكتبها، حتى لو كانت أشياء صغيرة مثل يوم مشمس أو غداء لذيذ.

البحث عن مكان هادئ

اعثر على مكانك السعيد”،  اجلس في مكان هادئ، مثل غرفة نومك، وابدأ في التفكير في المكان الذي تشعر فيه بالأمان في العالم. أغمض عينيك وتخيل كل التفاصيل المرتبطة بالمكان: المشاهد والأصوات والروائح والأذواق. على سبيل المثال، إذا كنت تفكر في الشاطئ، يمكنك تخيل الأمواج الهادئة، وصوت الأطفال الذين يلعبون على الرمال، ورائحة واقي الشمس، وطعم الآيس كريم المفضل لديك، والشعور بالرمال تحت كعبيك. كلما دخلت في تصورك لمكان سعيد، يمكنك الاسترخاء أكثر.

التواجد ففي أماكن طبيعية

بضع دقائق فقط في الطبيعة عندما تشعر بالتوتر يمكن أن تساعدك على الاسترخاء، قم بنزهة قصيرة أو اجلس في حديقة، يمكنك حتى ان تستمع إلى صوت من أصوات الطبيعة كصوت الأمواج أو حفيف الأشجار لتشعر بالهدوء. 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى