صحة وجمال

وصفات طبيعية لإزالة الشعر الزائد بدون ألم😍😍

يعد إزالة الشعر الزائد من أكثر المشاكل التي تواجه المرأة؛ لما يصاحبها من الألم الشديد.. وهنا نقدم لكي بعض الوصفات الطبيعية التي تقلل من الألم وتجعل بشرتك ذات ملمس ناعم…

1- القرنفل:

قومي بنقع كمية من القرنفل في ماء مغلي ثم قومي بأخذ ماء المنقوع والمسح به على المنطقة التي تريدين أن تزيلي منها الشعر بقطنة وأتركيه إلى أن يجف ثم ابدئي بنزع الشعر ماء القرنفل يقوم بتخدير مؤقت للمنطقة مما يجعلك لا تشعرين الا بوخز خفيف عند إزالة الشعر.

2_الخميرة والعسل الأبيض:

اخلطي ملعقتين من الخميرة الفورية وسريعة الذوبان مع ملعقة من العسل الأبيض ويخفف قليلاً بماء ورد و وملعقتين من عصير الليمون , ثم قومي بدهن المنطقة المراد نزع الشعر منها واتركيها الى أن تجف تماماً  وبعد ذلك تستعملين الوسائل المخصصة لنزع الشعر. هذا الخليط يخفف بشكل كبير من ألم إزالة الشعر الغير المرغوب فيه

3_ماء الترمس:

قومي بوضع ملعقتين من مسحوق الترمس في كأس من الماء المغلي و أتركيه لمدة يوم كامل ثم قومي بوضع المنقوع في زجاجة يمكن أن تستخدم للرش.

قبل نزع الشعر قومي برش المنطقة المراد نزع الشعر منها بماء الترمس وتركيها نصف ساعة ثم ابدئي بنزع الشعر بالحلاوة بعد ذلك حيث يصبح الشعور بالألم ضعيف.

4- الاستحمام بالماء الساخن

الاستحمام بالماء الساخن يعمل على فتح مسامات البشرة وتوسيعها مما يخفف من الشعور بالألم عند نزع الشعر.

5- استخدام الرماد:

من أكثر الطرف فعالية والمعروفة منذ القدم استخدام الرماد, يكفي أن تنتظري الى أن يتحول الفحم لرماد تم خدي كمية من الرماد وافركي بها جيداً المنطقة التي ترغبين بإزالة الشعر منها تم اتركي الرماد عليها لمدة عشر دقائق. بعد ذلك قومي بنزع الشعر بالحلاوة هذه الطريقة تسهل النزع دون الشعور بالألم كما أنها تقضي على نمو الشعر مجدداً بالمداومة.

6_استخدام زيت القرنفل:

قومي بدهن المنطقة بزيت القرنفل ثم أبدي بإزالة الشعر ولن تشعري بالألم أبداً لكون زيت القرنفل يعتبر مخدر طبيعي جد فعال.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى