يلا دايت

كيف تتغلب على الجوع أثناء الدايت 🤔

عندما نبدأ في اتباع رجيم مُعين نحرم الجسم من كميات الطعام التي اعتاد عليها فنبدأ بالشعور بالجوع أكثر من الأوقات العادية.لذلك نقدم لكي حلولا للتغلب على الشعور بالجوع والحفاظ على الدايت

يجب عليكي زيادة نسب البروتين في طعامك يُشعرك بالشبع لفترات طويلة و تُساعدك على مواجهة الجوع طوال اليوم ولا تحتاجي لتناول الكثير من النشويات والسكريات.

امضغي الطعام جيدا وتناوليه ببطىء لأن ذلك يعني هضم أفضل وبالتالي الشعور بالشبع لوقت طويل.

– اختاري الأطعمة التي تشعرك بالشبع مثل الألياف الموجودة في الخضروات والفواكه التي تُساعدك على الشعور بالامتلاء بدون سعرات حرارية كبيرة. تناولي أيضا الحبوب الكاملة حيث يتم هضمها ببطىء مما يُشعرك بالشبع لفترة كبيرة.

ابدأي في تناول طبق من السلطة قبل تناول الوجبة الرئيسية، أو تناول الشوربةبطريقة صحية، ستجدين أنكِ لن تتناولي الكثير من الوجبةالرئيسية وفي الوقت ذاته أخذتِ احتياجات جسمك من كل أنواع الأطعمة.

قسّمي وجباتك على مدار اليوم فالدايت لا يعني حرمان من الطعام، قسّمي وجباتك وفقا لمواعيدك كل يوم، فمن المُمكن أن تعتمدي على ثلاث وجبات رئيسية وثلاث وجبات خفيفة (سناكس) صحية بهذه الطريقة ستتناولين الطعام 6 مرات في اليوم ولكن بكميات أقل مما يُشعرك بالامتلاء والشبع.

اشربي الكثير من المياه قد لا تشعرين بالشبع من مجرد تناول الماء ولكن شُرب 3 لتر من الماء على مدار اليوم يجعلك تشعرين بامتلاء معدتك مما يجعلك لا تُفكرين في تناول الطعم كثيرا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى