مطبخ لينا

طريقة عمل البسبوسه 😍

مكوّنات البسبوسة المصريّة كوبان من السّميد. ملعقتان كبيرتان من جوز الهند. كوب من السكرّ النّاعم. كوب من اللّبن الزّبادي. علبة من القشطة الجاهزة إصبع من الزّبدة المُذوّبة. ملعقة كبيرة من البيكنج باودر. نصف ملعقة من الفانيلا الباودر. ملعقة من القرفة المطحونة.

طريقة تحضير البسبوسة🌹🌹

نضع السّميد في وعاء عميق، ونُضيف عليه السكّر، والقشطة، والفانيلا، والبيكنج باودر، والقرفة، واللّبن الزباديّ، وجوز الهند، والزّبدة مع تقليب مُستمرٍ حتى تتداخل جميع المُكوّنات مع بعضها جيداً. ندهن قاع الصينيّة المُخصصّة للفرن بالقليل من الزّيت أو السّمنة، ثم نسكب الخليط فيها ونقوم بتمليس السّطح جيّداً بواسطة ملعقة. نضع الصينيّة في الفرن على درجة حرارة 180 تقريباً لمدّة 25 دقيقة حتى تُحمرّ أطرافها وتصبح ناضجة من الأسفل. نخرجها من الفرن ونقوم بسكب نصف كمية القطر “الشّربات” عليها وهي ساخنة، مع تقطيع البسبوسة بالسّكين إلى مُربّعات صغيرة، ووضع حبّة لوز أو جوز في كل مربع من البسبوسة. نعيد الصينيّة إلى الفرن ولكن هذه المرة إلى الشوّاية العلويّة لتحمير وجه البسبوسة بعد التّزيين والتّقطيع لمدة دقائق معدودة مع مراقبة مُستمرة، وبعد أن يُحمَّر الوجه نخرجها من الفرن ونقوم بسكب باقي كميّة القطر عليها. نقدّمها للضّيوف ساخنة أو باردة.

طريقة الشربات (القطر) :

نحضر قدر بداخله الماء، ثمّ نضيف إليه السكّر. نضع الوعاء على نار قوية حتى تغلي المكوّنات. نضيف عصير اللّيمون الطّازج ورشّة من القرفة المطحونة. نترك الخليط يغلي على النار، ثمّ نخفّف النّار. تتركه يغلي مع بعضه البعض لمدّة عشر دقائق حتى يصبح كثيفاً.

والتقديم يمكن وضع بعض المكسرات 😍😍

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى