صحة وجمال

أسرار القهوة الجمالية للمرأة 😍😍

للقهوة العديد من الفوائد التي تمنحك جمالا طبيعيا دون اللجوء إلى مستحضرات التجميل الكيميائية التي تضر البشرة؛ وهنا نقدم لكي بعض الوصفات الطبيعية للقهوة وفوائدها لكي….

لجمال العيون :

إذا وجدت انتفاخ في عينيكِ أو هالات سوداء تحت العين ، يمكن أن تساعدك القهوة في معالجة ذلك، يمكن عمل ماسك لعينيكِ بحبوب البن أو القهوة لمدة 20 دقيقة ، قبل غسلها بالماء البارد ، وسيقلل ذلك من الانتفاخ والهالات.

القضاء علي السيلوليت:

تساعد حبوب القهوة في تقليل السيلوليت. بالإضافة إلى تدليك الجسم حيث يساعد على تدفق الدم وشد الجلد.

تغيير لون الشعر الي اللون البني:

يساعد استخدام القليل من ملاعق القهوة المطحونة على إبراز لون شعرك البني ، اتركيه لمدة 5 دقائق ، قبل شطفه، بعد التجفيف ستتمكنى من ملاحظة الفرق.

تقشير البشرة:

التقشير يجب أن يكون جزءًا من طقوسك الجمالية  ، ويمكن أن تكون القهوة إضافة رائعة للفرك أو المقشر لأن حمض الكافيين الموجود داخل القهوة يحفز إنتاج الكولاجين وهو أمر مهم لصحة بشرتك.

ماسك للوجه:

مع ماسك القهوة ، ستحصلين على مظهر جديد ومريح. اصنعى الماسك بخلط ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة كبيرة من القهوة ، ثم وضعه على وجه نظيف لمدة 15 دقيقة.

الاهتمام بنعومة الأقدام:

تساعدالقهوة على التخلص من الجلد الخشن من خلال خلط كوب واحد من زيت جوز الهند مع نصف فنجان قهوة وملعقتين صغيرتين من خلاصة الفانيليا.

امزجي جميع المكونات واتركها جانبا، وانقعي قدميك في الماء الدافئ لمدة 10 دقائق ، ثم ضعي المقشر الذي صنعتيه على قدميك بحركة دائرية ، واغسلي قدميك مرة أخرى في ماء دافئ وجففيهما أخيرًا بمنشفة 😍😍

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى